وزيرة الطاقة السويسرية: ''إستحموا معا'' لتوفير الطاقة










دعت وزيرة الطاقة السويسرية، سيمونيتا سوماروغا، مواطني البلد بالمساهمة في خفض استهلاك الطاقة، وأوصت باتخاذ مجموعة من التدابير، من بينها "الاستحمام معاً"، وفق ما ذكرته صحيفة The Times البريطانية.

كما أوضحت في تقرير، نشرته أمس الأحد 18 سبتمبر أن ذلك يأتي ضمن مساعي الوزيرة السويسرية لترويج تدابير خفض استهلاك الطاقة بنسبة 15% هذا الشتاء، لتجنب مخاطر نقص إمدادات الطاقة وانقطاع التيار الكهربائي.

كانت الوزيرة صرحت في لقاء مع صحيفة 20 Minuten السويسرية بأن سبل إسهام المواطنين في تقليل استهلاك الطاقة، تشمل: "إيقاف تشغيل الكمبيوتر عندما لا يكونون في حاجة إليه، وإطفاء الأنوار، والاستحمام معاً".

وقوبل اقتراح وزيرة الطاقة السويسرية بالسخرية على وسائل التواصل الاجتماعي، فاضطرت سوماروغا إلى تدارك تصريحاتها في لقاء آخر مع صحيفة Tages-Anzeiger السويسرية، وقالت إن النصيحة كانت موجهة للشباب، وأقرت بأن "استحمام الناس معاً يصبح غير مناسب بعد سن معينة".

مع ذلك، فقد أصرت وزيرة الطاقة السويسرية على أن الفكرة جيدة في العموم، وأن الغاية هي بث الوعي بين الناس بالحاجة إلى توفير الطاقة.

في المقابل، أبدت جيرالدين سافاري، محررة المجلة النسائية Femina، عدم اقتناعها بما قالته الوزيرة، واتهمت الحكومة بالسعي إلى "إدارة الحياة الخاصة للناس، والتدخل في أدق تفاصيلها".



أحدث أقدم

2