المجبري يقارن بين تونس وفرنسا: مستعد لفقدان رجلي لأجل الوطن




















عاد موهبة منتخب تونس لكرة القدم، ولاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي، حنبعل المجبري، بالحديث عن اختياره اللعب لـ"نسور قرطاج" بدلاً من فرنسا، التي حمل قميصها سنوات طويلة، تحديداً في فئتي الناشئين والشباب.


وقال حنبعل، في مقابلة مع مجلّة "أونز مونديال" الفرنسية، الخميس: "عندما اخترت تمثيل تونس، كان القرار مفاجئاً للعديد من الناس، لكنه اختيار القلب، وهذا لا يُناقش أبداً، اللعب لبلدي شيء جميل جداً".




وأضاف صانع الألعاب الشاب: "أريد أن أوضّح شيئا، لم أقل إن فرنسا ليست بلدي، لكن اللعب لتونس يعطيك شعوراً قوياً، خلال بطولة كأس العرب الأخيرة بقطر شاهدت الشعب بأكمله وراء المنتخب، أنا فخور جداً بهذا الاختيار".







وأردف: "عندما لعبت مبارياتي الأولى، أحسست بالقشعريرة، وأثناء عزف النشيد الوطني كدت أبكي، عندما تسمع صراخ الملعب بأكمله فهذا مثير للإعجاب، عندما تعيش كلّ هذا يكون لديك مَخرج واحد فقط، وهو أن تعطي كل شيء".



وختم حنبعل حديثه: "قدّمت الكثير لفرنسا، لكن كما قلت في البداية، قراري كان مبنياً على اختيار القلب الذي لا يمكنني شرحه، عندما ألعب لتونس أشعر بأنني قادر على فعل كلّ شيء، مستعد مثلاً أن أفقد رجلي لأجل الوطن".




أحدث أقدم

2