عاجـــل / فيديو| سعيّد يعلن عن جملة من المراسيم بمناسبة عيد الاستقلال








أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الأحد 20 مارس 2022، على إجتماع مجلس الوزراء الذي تزامن مع إحياء تونس للذكرى 66 للإستقلال.
وأشار رئيس الجمهورية في كلمة ألقاها، إلى أن مجلس الوزراء سينظر في عدد من مشاريع المراسيم قبل المصادقة عليها



وأوضح أن مشاريع المراسيم التي سيتم النظر فيها تتمّل أولا في مشروع مرسوم يتعلّق بالصلح الجزائي “حتى يسترد الشعب أمواله التي سلبت منه عوض القضايا المنشورة أمام المحاكم التي لم يسترجع منها الشعب إلا النزر اليسير” معتبرا أن الصلح الجزائي “إجراء مألوف معروف في القانون فعوض الزج بالمتهمين المدانين في السجن يدفعون الأموال التي انتفعوا بها بصفة غير شرعية وغير️ .


مشروعة، وسيتم توظيفها كما تم الإعلان عن ذلك سابقا للفقراء وللمعتديات الفقيرة بعد ترتيبها من الأكثر فقرا إلى الأقل فقرا” وتابع أنه سيتم النظر أيضا في مشروع مرسوم إحداث صنف جديد من الشركات وهي الشركات الأهلية لبعث مشاريع في المعتمديات معتبرا أن هذه الشركات ستمكن “الشباب من أن يصير مصدرا للثروة بعد أن ثار على الاستيلاء على مقدراته وثرواته ويخرج الجميع من الفاقة والبؤس إلى جانب العائدات التي سترجع للمجموعة الوطنية”.


وكذلك سيتم النظر في مشروع قانون يتعلّق بالمضاربة غير المشروعة لتحميل من قال سعيّد أنهم “يريدون تجويع الشعب مسؤوليتهم كاملة أمام الشعب وأمام القضاء”.\


أحدث أقدم

2