عاملان يتعمدان التغرير بطفل وشدّ وثاقه و ترهيبه بكلب شرس ...مندوبية حماية الطفولة على الخطّ










أفادت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، أن المكتب الجهوي لمندوب حماية الطفولة بالمنستير تعهّد فوريّا بالإشعار المتعلّق بمقطع الفيديو الذي تم تداوله مساء أمس بمواقع التواصل الاجتماعي حول الاعتداء المادي على طفل قاصر.



وقالت الوزارة في بلاغ لها اليوم الأحد 27 مارس 2022، إنه تمّ التنسيق مع الفرق المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة و الطفل للحرس الوطني بطبلبة والفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بقصر هلال.



وبتحري المندوب الجهوي لحماية الطفولة بالمنستير في الوضعية، تبين أنه و بتاريخ أمس 26 مارس 2022 تم التغرير بطفل قاصر يبلغ من العمر 12 سنة للدخول إلى ضيعة بدعوته الى جني بعض ثمار اللوز.   






وبدخول الطفل إلى الضيعة تم القاء القبض عليه من طرف عاملين بالضيعة وشدّ وثاقه على سطح مستودع بالضيعة أين تم ضرب الطفل بعصا على يديه وترهيبه باستعمال كلب شرس متمرن.



وقد تم في ظرف قياسيّ إلقاء القبض على العاملين الذين قاما بالاعتداء وعرض الطفل على الطب العمومي بإحدى المستشفيات الجامعية للوقوف أكثر على حقيقة الوضع الصحي للطفل المذكور.



كما تم دعوة الطفل ووليه للحضور لدى مندوب حماية الطفولة بالمنستير يوم الإثنين 28 مارس2022 للتعهد نفسيا بوضعيّته



وجاء في البلاغ أن الموضوع مازال محل متابعة وبحث أمني بالتنسيق مع الفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل للحرس الوطني بطبلبة.



وأكدت الوزارة بأن واجب الاشعار محمول على الجميع وآلية أساسيّة لحماية الطفولة وتحقيق مصلحتها الفضلى، وذكّرت مستعملي شبكات التواصل الاجتماعي وسائر مؤسسات الإعلام بأهميّة الالتزام بالضوابط القانونية المتعلّقة بحماية المعطيات الشخصيّة للأطفال.





أحدث أقدم

2