بالفيديو | رئيس الوزراء الفرنسي: القدس هي العاصمة الأبدية لليهود !!





قال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس أن "القدس هي العاصمة الأبدية للشعب اليهودي"، خلال مشاركته في العشاء السنوي المعتاد للمجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا (CRIF)، ووثقتها رئاسة الحكومة في مقطع عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر.




وأثارت مواقف كاستكس جدلا كبيرا بين المغردين الفرنسيين والمؤيدين للقضية الفلسطينية الذين أدانوا تصريحاته.


وأدانت فصائل فلسطينية على رأسها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تصريحات رئيس الوزراء الفرنسي، معتبرة أنها تتبنى أجندات الاحتلال الإسرائيلي العنصرية وسياسته الاستعمارية ضد الشعب الفلسطيني.



وقالت (حماس) في بيان، إن تلك التصريحات تُعد "انحيازًا واضحًا للاحتلال الصهيوني، وتبنّيًا لأجندته العنصرية وسياسته الاستعمارية ضد الشعب الفلسطيني وضد حقوقه المشروعة وأرضه المغتصبة، التي ترفضها وتدينها كل الأعراف والمواثيق والقرارات الدولية".





وأضافت "نحذّر الحكومة الفرنسية من تداعيات هذه التصريحات التي لن يقبل بها أي عربي أو أي مسلم، باعتبارها تمس بأهم قضية للعرب والمسلمين".

بدورها، قالت لجان المقاومة الشعبية إن "تصريحات رئيس وزراء فرنسا باطلة وتزييف للحقائق التاريخية والدينية وتساوق مع الرواية الصهيونية التلمودية".

وأكدت أن "القدس أرض إسلامية عربية وحق للشعب الفلسطيني وستبقى عاصمة فلسطين الأبدية”، معتبرة أن “كل المحاولات لشرعنة الاحتلال الصهيوني لفلسطين ستبوء بالفشل".
أحدث أقدم

2