عاجـــــل : قرارات هامة يستعد لاتخاذها رئيس الجمهورية ! التفاصيل




نشر موقع "عربي 21" القطري خبرا اليوم الخميس27 جانفي 2022 مفاده اعتزام رئيس الجمهورية إدخال جملة من التغييرات على مستوى مناصب هامة على رأسها رئاسة الحكومة بإقالة نجلاء وتعيين وزير الداخلية توفيق شرف الدين في مكانها.



وأكد الموقع أنه استقى معطياته من مصادر وصفتها بالموثوقة مؤكدا أن قيس سعيد يستعد لتغيير رئيسة الحكومة الحالية نجلاء بودن وان من بين الأسماء المقترحة لتعويضها وزير الداخلية الحالي توفيق شرف الدين المرشح أيضا لتولي وزارة العدل.




وحسب نفس المصدر فان "خطة التعديل الحكومي التي بيد الرئيس حاليا تتضمن كذلك تعيين عماد بن عبد الجليل وهو قاض ورئيس المحكمة الابتدائية بولاية المنستير مكان نادية عكاشة في منصب مدير الديوان الرئاسي".



وأشار إلى أن نادية عكاشة التي قدمت استقالتها قبل يومين موجودة في تونس و أنها ممنوعة من السفر حاليا.





وأكد الموقع نقلا عن ذات المصادر أن قائمة التعديلات تضم اسم لطفي إبراهم العميد بالحرس الوطني والذي سبق له ان شغل منصب وزير الداخلية في حكومة يوسف الشاهد ليحل محل توفيق شرف الدين في وزارة الداخلية.




وأضاف أن الجديد في خطة التعديل الحكومي إعادة القاضي الحبيب الزمال المستبعد من القضاء منذ سنة 2012 أيام تولي نور الدين البحيري وزارة العدل والذي عاد لممارسة مهنة القضاء بقرار من المجلس الأعلى للقضاء العام الماضي".





أحدث أقدم

2