معركة تكشف استلاء مسؤولين في الدولة على اعانات موجّهة لعائلات معوزة




أفاد الناطق الرسمي بإسم الإدارة العامة للحرس الوطني، العميد حسام الدين الجبابلي، بأن الإدارة الفرعية لمكافحة الإجرام بالحرس الوطني ببن عروس تلقت منذ سنة ونصف احالة للبخث في قضية عنف.








وأضاف الجبابلي في تصريح اليوم الخميس 9 ديسمبر 2021، لبرنامج "صباح الناس" على "موزييك أف آم'' أنه تبين اثر تقدم الأبحاث تواجد شبهة استلاء واختلاس على اعانات قادمة من احدى الجمعيات الخيرية من دواة أجنبية موجهة لعائلات معوزة خاصة في ولاية تونس.










وأضاف الجبابلي في نفس التصريح أن المنافع المثبتتة في التحقيق إلى حد الآن هي 2 مليون دينار والبحث مازال متواصل أمام أنظار النيابة العمومية.






واضاف الجبابلي أنه ما يمكن تأكيده اليوم تواجد صفقة تضارب مصالح لتأثيث منازل واعانات وحقائب مدرسية وأضاحي العيد ووصولات شراء من بعض المغازات وأنه هناك عائلات انتفعت بهذه الاعانات دون وجه حق وادراج عائلات بقائمة العائلات المعوزة دون موجب حق كما تم تدليس امضاءات لعائلات لم تنتفع بهذه الاعانات كما تم انتفاع بعض الموتى بهذه المساعدات.










وقال الجبابلي إنه تم مثول جميع الأطراف أمام وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية تونس 2 وتم اصدار 3 بطاقات ايداع بالسجن في شأن 3 أشخاص والبقية في حالة سراح.







أحدث أقدم

Pub 2

Pub 1