بنزرت ‏:تراجع ‏المعتمديات ‏المصنفة ذات ‏مؤشر ‏خطير ‏



أفادت خلية اليقظة والترصد الطبي بالادارة الجهوية للصحة ببنزرت أن 7معتمديات من مجموع 11معتمدية بولاية بنزرت مازالت تصنف ضمن المناطق ذات مؤشر "خطير" في علاقة بانتشار فيروس كورونا بها خلال الأسبوعين الأخيرين.




وأوضحت خلية اليقظة ان المعتمديات التي مايزال مؤشر الاصابات بها مرتفعا هي معتمديات بنزرت الشمالية وجرزونة وسجنان واوتيك وماطر والعالية، بينما تراجع مؤشر الإصابات إلى ما دون 400 إصابة على 100 أف ساكن بكل من جومين ومنزل بورقيبة وغزالة وبنزرت الجنوبية .





ودعت إلى مواصلة توخي الحيطة والحذر والالتزام بالتوصيات الصحية الوقائية ومزيد تفعيل الاجراءات الاستباقية المتخذة من قبل اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة ونظيراتها المحلية، خاصة أن مؤشر الوفيات مايزال مرتفعا بكامل الجهة، حيث سجلت الجهة الصحية ببنزرت خلال أيام 19 و20 و21جويلية الجاري، ما يوازي 26 حالة وفاة، ليبلغ العدد الاجمالي للوفيات حتى يوم امس الاربعاء 813 حالة وفاة، بينما عدد حاملي الفيروس ممن أجروا التحاليل المخبرية بلغ 3549 شخصا منهم 302 يقيمون بالفضاءات الاستشفائية العمومية .





ويشار إلى أن العدد الاجمالي للاصابات بولاية بنزرت منذ بداية الجائحة الفيروسية العالمية بلغ 20901 حالة شفي منهم 16539 شخصا بينما بلغ العدد الاجمالي للملقحين بالجرعة الأولى، 71447 شخصا، والعدد الاجمالي للملقحين بالجرعة الثانية، 35364 شخصا.
 

*وات

إرسال تعليق

أحدث أقدم

Pub 2

Pub 1